جاري تحميل ... أحلامك هي حياتك

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أبواب الرزقحياة مطمئنة

كلمة أقسم الرسول صلى الله عليه وسلم عليها اذا قلتها استجاب الله لك



دعاء لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

كلمة أقسم الرسول صلى الله عليه وسلم عليهااذا قلتها استجاب الله لكفيها علاج للهم ودواء للقلوب من الأمراض


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي في الله، كثيرة هي مشاغل الحياة، وكثيرة هي مطالب الحياة، وفي خضم هذه المشاغل والمشاكل والمتطلبات، تأتي علينا أوقات يغلبنا فيها الهم والحزن، بل يتعدى الأمر ذلك بالإصابة ببعض الابتلاءات والأمراض، عافانا الله وإياكم من كل سوء. فنلجأ إلى الله بالدعاء .. وهناك كلمة أقسم عليها المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام إن قالها العبد المؤمن استجاب الله له، وفي هذه المقالة نتناول قصة هذه الكلمة العجيبة.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالميندواء رباني


فيامن تسكنه الهموم ويامن تسكنه الغموم، ويامن تنتظر وظيفة، ويامن تتمنى طفلاً، يامن تتكاثر عليك الأحزان والآلام، يامن يشتد بك المرض، ولا تجد دواءً. إليك هذا الدواء الرباني الشافي بإذن الله الرحمن الرحيم، الشافي المعافي من الهموم والغموم والأحزان والأمراض، ومن كل شيء.

جاء في الأثر أن سعد بن أبي وقاص دخل مسجد النبي صلى الله عليه وسلم، فإذا يرى عثمان بن عفان رضي الله عنه فسلم عليه فلم يرد السلام، ثم كرر سعد السلام ثلاث مرات على عثمان رضي الله عنه فلم يرد السلام.
فغضب سعد بن أبي وقاص وذهب لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعاً يشكو عثمان، وجيء بعثمان فسأله عمر لماذا لم ترد السلام على سعد؟ فقال عثمان: والله ما رأيته. فقال سعد: والله رأيتني، فقال عثمان: والله ما رأيتك، فقال سعد: بلى والله رأيتني، فقال عثمان: والله يا عمر ويا سعد إني أكون في شأني فأتذكر الشيء فيغشي الله على بصري وسمعي، فقالوا: وما الذي أهمك وأغمك؟ فقال: عثمان كنا في يوم مع النبي صلى الله عليه وسلم جلوساً، فإذا بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم يقول: والذي نفس محمد بيده كلمة ما قالها مسلم إلا استجاب الله له، فقال عثمان: ثم جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم أعرابي فشغله ولم يقل هذه الكلمة حتى مات. وكل ما أتذكر يصيبني ما يصيبني. هل سمعتم أخواني وأخواتي الكرام عثمان المبشر بالجنة، لا يحزن بسبب زوجة، ولا بسبب المال أو الجاه أو السلطة، وإنما يحزن لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل هذه الكلمة، التي لا يقولها مسلم إلا استجاب الله له.
فقال عمر: أنا أول مرة أسمع هذا الكلام، وقال سعد: أنا أعرف هذه الكلمة وسأخبركم. ففرحوا فقال سعد: أنتم تعرفون منزلة النبي صلى الله عليه وسلم مني، فسعد من أخوال النبي صلى الله عليه وسلم، فقال سعد: لقد تبعت النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء المجلس، فسألته ما هذه الكلمة التي لا يقولها مسلم إلا استجاب الله له. فقال صلى الله عليه وسلم، والذي نفس محمد بيده كلمة لا يقولها مسلم إلا استجاب الله له. 

دعاء يونس عليه السلام

" لا إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"مفتاح الخير والبركة والفرح والسعادة


هذه الكلمة التي بها مفتاح الخير والبركة، بها مفتاح الفرح والسعادة، بها العلاج لكل مرض بإذن الله الشافي. يقول تعالى: "وذا النون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه فنادي في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين" صدق الله العظيم
اذا تأملنا جيداً في الآية أحبابي في الله، فبعد أن قال يونس عليه السلام:" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"، رد الله سبحانه وتعالى عليه مباشرة فقال: " فاستجبنا له ونجيناه من الغم .. ولم يقل الحق هذا فقط، وإنما قال:" وكذلك ننجي المؤمنين".
وفي هذا المقام، أكد كثير من علماء الأمة المعتبرين والمعتد بهم: أن هذه الآية عامة في معناها أي تصلح لكل المؤمنين ولا تخص سيدنا يونس أو الأنبياء فقط.
فلا تقلق، سينجيك الله مما أنت فيه، فداوم على هذه الكلمة المباركة بقلب صادق وتأكد بأن الله تعالى سيستجيب لك، ليس هذا فقط، وإنما هي علاج للهم والحزن والمرض وكل شيء.

من عجائب دعاء سيدنا يونس عليه السلام

عجائب وقوة

 " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

فالإنسان دائماً عليه أن يلجأ إلى الله ولا يفقد الأمل في حل المشكلات والأزمات، والهموم والآلام التي تواجهه، سواء بالدعاء أو التقرب إلى الله تعالى بالعبادة الصادقة، وتوجد عجائب كثيرة للدعاء المعروف "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"، ومنها:

ذكر ودعاء "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" من أفضل ما يجب على المسلم أن يتمسك به للتخلص من كل الهموم والأحزان، وتفريج الكرب، والخروج من الشدائد والمصائب، وتحقيق الأماني والآمال، طلب التوفيق والسداد من الله تعالى في كل الأمور، إذ يشعر المؤمن بالراحة والطمأنينة والسكينة عند لجوئه لخالقه، ويشعر بالسعادة والفرح عند التوكل عليه وتفويض الأمر له.

من فضل دعاء "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" أن فيه كمال التوحيد والتنزيه لله عز وجل، واعتراف العبد بظلمه وذنبه، بما يجعله أبلغ علاج  لحالات الكرب والغمّ والهمّ والحزن، وأبلغ الطرق والسبل إلى الله سبحانه وتعالى في قضاء المسائل والحوائج.
اشتمل هذا الدعاء خاصة على أسباب الإجابة وهي الإيمان بالله تعالى عز وجل وحده، وكمال التوحيد لله سبحانه وتعالى.

يبين الدعاء ضرورة اعتراف العبد بذنبه وخطئه والدعاء بصدق مع الإخلاص في التوبة والرجوع إلى الله تعالى، فهي سبب النجاة من الكرب وصعوبات الحياة، وعلى العبد أن يعرف أن الذنوب والتقصير في حق الله هي سبب المصائب وزوال النعم عن العبد ونزول النقم.

دعاء المعجزات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *