جاري تحميل ... أحلامك هي حياتك

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الحسدالعين

كيف تعرف أنك محسود؟ وكيف تعالج نفسك من الحسد والحاسدين؟


علاج الحسد والعين بطريقة شرعية

كيف تعرف أنك محسود؟وكيف تعالج نفسك من الحسد والحاسدين؟


أحبتي في الله أينما تكونوا،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين... أما بعد..

موضوعنا اليوم عن الحسد والحاسدين، وكيف نعرف أننا محسودين؟ وما هي الطريقة الشرعية للعلاج من الحسد، هذا المرض الذي يصيب قلوب بعض البشر ممن لا يحبهم الله سبحانه وتعالى.

قصص عن الحسد والحاسدين

فالحسد لا يخلو منه إنسان، نسأل الله أن يعيذنا وإياكم من الحسد ومن الحاسدين، وألا نكون من الحاسدين، فيه ناس يحسدونك حتى على لا شيء. وتوجد قصة مشهورة في التاريخ تحكي لنا عن مثل هؤلاء الناس.

القصة الأولى

شخص من بغداد ضاق به الحال في مقامه وقال لأصدقائه: أنا اريد أنا أرحل من هذه المدينة، قالوا له لماذا؟ قال: إن جيراننا يحسدوننا! فالناس نظروا في غرفته فوجدوا فيها حصير قديم وجرة بها ماء وبعض الأثاث العادي، ولا يوجد فيها أي شيء يدل على غني أو ثراء واضح، فتعجبوا وقالوا لماذا يحسدونك وعلى أي شيء يحسدونك؟ فقال انتظروا، انتظروا: ورفع صوته فقال: إن أمير المؤمنين بارك الله فيه أرسل إلى لأذهب إلى الديون في الصباح حتى يقتلني مع فلان وفلان وفلان، واختار ثلاثة أسماء من وجهاء بغداد. هنا صاح الجيران قالوا له: أنت تقتل مع هؤلاء الأشراف، قال لهم: هل رأيتهم وسمعتهم، حتى على الموت لا أخلو من الحسد! يحسدوني على أن أموت موتة محترمة. فهو يقول لهم: سوف أقتل وتستريحون مني، لكن حتى ذلك لا يرضيهم أن يقتل مع ناس محترمين، لا يريدون. فالحاسد عدو لنفسه، يزداد حقداً وكمداً كلما ازدادت عندك النعمة.

علاج الحسد والعين بطريقة شرعية

القصة الثانية

قصة الأمير الذي يوجد عنده اثنين حاسدين في إمارته، فجاء بهم، ويعرف أنهم يحسدونه. قال: ليطلب أحدكم مطلباً وسوف أعطي الثاني ضعف ما أعطي الأول، طبعاً الأول لو طلب ألف الأمير سوف يعطي الثاني ألفين، ولو طلب قطعة ارض سوف يأخذ الثاني قطعتين. فكل واحد منهم يرفض أن يبدأ، وأخذوا يعزموا على بعض بمن يبدأ الأول. فقال لهم الأمير لا جدال عندي، وحدد منهم واحد ليبدأ هو بطلبه الأول، الثاني حاسد يقول في نفسه، أنا لو طلبت هو سوف يأخذ ضعفي، قال أيها الأمير: افقع لي عين.

الحاسد والعياذ بالله لا يحب الخير لغيره لا يحبه ابداً. يقول الشاعر(بتصرف): 
يا كل من أمسى لي حاسداً... أتعرف على من أسأت الأدب
أسأت على الله في قسمته ... لأنك لم ترضى بما وهب 
فجزاك ربي بأن زادني من عنده... وسد في وجهك باب الطلب

علاج الحسد والعين بطريقة شرعية

كيف تعرف أنك محسود

أحيانا تحدث في البيوت أمور عجيبة، بدون أي أسباب.. نار تشتعل في البيت، الأب يصرخ، والأم تشتكي، والأولاد يتذمرون، وكثرة المشاكل، والتعثر في الدراسة، والمرض، والضنك في المعيشة وقلة الرزق. شيء غريب في البيت. وتؤكد هذه الأسرة أن فلان عندما يزورهم تحدث هذه المشكلة، فإذا شككتم في أحد من الذين تتعاملون معه أنه يحسدك أو يعاينك يعني يصيبك بالعين، فماذا تصنع؟

العلاج من الحسد والحاسدين

اذا كانوا ضيوف عندنا نأخذ أثراً من أثر ما شربوا أو أكلوا. 
المهم اذا شعرت أن فيه شيء غريب في البيت، وفيه مشاكل بدأت تحدث، أو أنكم مش موفقين، أو أن الحفظ للقرآن بدأ يقل أو أن الصلاة بدأت تقل .. فيه أمر فيه خلاف بين الزوج والزوجة بدون داعي، وعندكم شبه يقين أن فلان أو فلانة حسدك. نأخذ من آثار شربهم أو آكلهم، أو نمسح بمكان جلوسهم بقطعة قماش ونضعها في الماء ونعصرها ونضعها على كمية من الماء ثم نغتسل بها.

علاج الحسد والعين بطريقة شرعية

ومن الواجب شرعاً على صاحب العين الذي يصيب بالعين أن أقول له يا فلا ن توضأ لي وأعطني بقايا وضوئك ثم أغتسل بها، ولكن هنا بالتأكيد تصير عدوات لا نقدر علىها، وفي نفس الوقت يقول صاحب العين، أنا احسدك أنت، على آيه... أنت مين أنت، سبحان الله، فنحن نأخذ أثراً من أثار هذا الزائر أو هذه الزائرة التي نشك فيها، ونضعه في الماء ونغتسل به، ثم يقرأ الشخص المصاب بالعين أو الحسد بنفسه - فالدين ليس فيه واسطة- الفاتحة والفلق والناس على الماء ثم تشرب الماء بنية الشفاء.

علاج الحسد والعين بطريقة شرعية

ونؤكد على أن الحسد لا علاقة له بالغنى ولا بالفقر ولا بالصحة أبداً، وإنما الحسد ده مرض يصيب والعياذ بالله رب العالمين من لا يحبهم الله سبحانه وتعالى.

فاللهم أعذنا من عين الحاسدين وحسد الحاسدين وألا نكون من الحاسدين، لأن فيه ناس تحسد، وهي لا تدري أنها حاسدة، ومن الممكن أن يكون عنده مرض الحسد سبحان الله.

علاج الحسد والعين بطريقة شرعية


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *